Thanks for those clips. Now let me give you some real research with real case studies. I also have case studies from JAMA, you can find them yourself if your will to pay a couple of hundred dollars for the subscription..
http://www.medscape.com/viewarticle/533461
I have learned in the past (about 20 years ago) that authors on BBing sites just mainly print the positives for obvious reasons, I prefer to come to my own conclusions by studying research from actual scientists and doctors who do actual case studies....I don't go by here say or what some 'guru" said. Those clips are nothing new.
من هنا يأتي الدور الأساسي للتوعية في القضاء على هذه الظاهرة السلبية، هذا الدور الذي يجب أن تتحمله المدرسة والبيت على حد سواء.
من ذلك مثلاً إفهام النشء أن الرغبة في إثبات الذات أمر محمود ومرغوب، ولكنه لا ينبغي أن يتم إلا على الوجه الصحيح سواء في المدرسة من خلال التفوق والحصول على أعلى الدرجات، أو في المنزل عن طريق طاعة الوالدين والأخلاق الحميدة، أو في الحي من خلال الأدب مع الآخرين أو تقديم المساعدة لمن يحتاج إليها، وما إلى ذلك من السلوكيات الحضارية.
الشباب والفراغ
أحد أهم وسائل التوعية الأخرى تكمن في مساعدة الشباب من أجل قضاء أوقات فراغهم بما يفيد الجميع، وتنبيههم بأن رفقاء السوء لن يأتي من ورائهم إلا كل ضار وخطير، فضلاً عن تعليم هؤلاء الشباب الوسائل الراقية في التعبير عن تأييد فريق رياضي معين في الوقت نفسه الذي يساء فيه إلى الآخرين.
ومن المؤكد أن علاج مثل هذه الظاهرة السلبية وغيرها من الظواهر المشابهة يبدأ من المنزل، فالأبوان والأخوة الكبار تقع عليهم مسؤولية أساسية في لفت انتباه الصغار للآثار السلبية المتعددة التي ليس أقلها التسبب في أذى الآخرين. وللمدرس دور مهم أيضاً ومكمل لدور الأسرة، ثم يأتي المجتمع الصغير «الحي» وعلى رأسه المساجد لما لها من تأثير عظيم في توجيه المجتمع نحو كل ما هو صالح ومفيد، وتجنيبهم كل خبيث من قول أو عمل.
وأنا اجزم أنه لو تحدث إمام مسجد في يوم جمعة مرة واحدة فقط في هذه النقطة لن يجرؤ طفل أن يحمل الـ " بخاخ " ليفرغ بغضه او فرحه في جدران الآخرين بل سيحاولون إبتكار طريقة جديدة للـتعبير ...
